Articles > International Automotive Newsprintwrite comment

Nissan


Nissan Qazana at the 79th Geneva International Motor Show

دبي / القاهرة - ( 15 فبراير 2009) - تقدّم شركة نيسان مجموعة من السيارات الجديدة في معرض جنيف الدولي للسيارات التاسع والسبعين، الذي يُقام في مركز "باليكسبو" من 5 ولغاية 15 مارس 2009. وسيشهد المعرض السويسري الشهير، الإطلاق الأوّل للسيارة الاختبارية الجديدة "كازانا" Qazana، بالإضافة إلى نسخة مدمجة مخصّصة للركاب من مجموعة NV200 والتي تنتمي إلى فئة المركبات التجارية الخفيفة. وتهدف نيسان في المعرض، إلى عرض فلسفتها المرتبطة بمعالجة موضوع النقل داخل المدينة وحولها حالياً وفي المستقبل.

وقال مونال زيدان، المدير العام لدائرة التسويق والاتصالات في نيسان الشرق الأوسط: "ستُلقي شركة نيسان الضوء في المعرض على مخطّطاتها الجديدة والطموحة لتطوير منتجاتها، كي يتسنّى للجميع إلقاء نظرة عليها في جنيف هذا العام. كما سنعرض مجموعة طرازات متطوّرة للغاية تُلبّي الاحتياجات المختلفة لعملاء اليوم، وتخوّل زوّار المعرض الشهير الشعور بالحماس الذي تُجسّده رؤية علامتنا التجارية."


"كازانا" Qazana الاختبارية

ستكون سيارة "كازانا" Qazana الاختبارية نجمة جناح نيسان بلا منازع. فستسجّل إطلالتها العالمية الأولى بتصميم جريء يندرج تحت فئة الـ ”كروس أوفر الصغيرة". وقد جرى ابتكارها لتحدّي المنطق التقليدي الذي يُحدّد ما يتوقعه العملاء من سيارة صغيرة بخمسة أبواب.

تتميز سيارة "كازانا" Qazana بخمسة أبواب، تفتح الخلفية منها من الأمام (وليس من الخلف) ما إن تفتح الأبواب الأمامية. وتسيطر على تصميم السيارة المدهش رفارف كبيرة وعريضة وتصميم قوي للجزء السفلي من الجسم. أما بالنسبة إلى الجزء العلوي منه، فيمتاز بطابع ديناميكي جازم ورياضي.

ستُعزّز سيارة "كازانا" Qazana موقع نيسان الرائد في فئة سيارات الـ "كروس أوفر". وهي سترتكز في مهمّتها على النجاح الذي حققته كلّ من "مورانو" – أصبحت في جيلها الثاني الآن – و"كاشكاي"، بالإضافة إلى "كاشكاي+2" التي قُدّمت مؤخرا في السوق الأوروبي.


NV200

سيكون لنيسان أيضا تقديم عالمي آخر في معرض جنيف للسيارات، يتمثّل بنسخة مخصصة للركاب من مجموعة NV200 المُرتقبة. وهي عبارة عن سيارة بثلاثة صفوف من المقاعد، مُصمّمة لتوفير تنقل عملي وسهل المنال للعائلة، مع أبواب جانبية جرّارة تؤمّن دخولا سهلا إلى المقصورة الخلفية. وقد صُممت مقصورة الركاب، التي يمكن إعادة ترتيبها كي تستوعب سبعة ركاب، لتكون مرنة ومريحة وعملية، إذ تتضمّن حيّز تخزين كبير يتناسب مع احتياجات العائلات الكبيرة أثناء تنقلها. يجدر الذكر أن نسختي "فان" Van و"كومبي" Combi منها، ستُقدّمان في وقت لاحق.


370Z

يتابع طراز نيسان Z، التي تم تقُدّيمه في أوروبا للمرة الأولى، المهمة التي بدأت بها سالفتها الشهيرة 350Z. وتعتمد السيارة الجديدة نسخة أكبر من محرك VQ الشهير ذي الأسطوانات الست على شكل V. وهو يولّد الآن 331 حصان، تُنقل إلى العجلات الخلفية عبر خيار من علبتي تروس: الأولى أوتوماتيكية من سبع نسب جديدة بالكامل وتعمل بواسطة مقابض. أما الثانية، فيدوية من ست نسب تتوفر بأوّل نظام في العالم للتحكّم المتزامن بدورات المحرك عند تعشيق النسب صعودا ونزولا.

تمتاز سيارة نيسان 370Z برشاقتها الأفضل، نظرا لقاعدة عجلاتها وطولها الأقصر، بالإضافة إلى وزنها الأخفّ بـ 32 كلغ. كما تحسّنت الراحة الداخلية والجودة والسلاسة، وتمّ الحفاظ على طبيعة القيادة الرياضية والمرحة التي طالما ميّزت طراز Z.


"كيوب" Cube

سيُقدّم الجيل الجديد كليّا من سيارة "كيوب"، التي تحظى بشعبية هائلة في سوقها الوطني في اليابان، للمرة الأولى في أوروبا في شهر نوفمبر. وسيروق تصميمها اللافت والودود إلى عملاء السيارات الأوروبيين الذين يبحثون عن سيارة فريدة ولافتة ومختلفة.

كما ستفتن مقصورتها الكبيرة والرحبة عقول وقلوب العملاء الدائمي التنقل في المدينة، وغير المعروفين بشغفهم بالسيارات. فهم سيجدون في "كيوب" سيارة جذّابة تُمثّل امتدادا لشخصيّتهم نظرا لطابعها اللافت والمرح والمُبتكر. من الناحية الميكانيكية، ستتوفر السيارة في أوروبا بخيار من محركين: الأول ديزل سعة 1.5 ليتر بقوة 106 حصان مُزوّد بـ "مَرْشح لجزيئيّات الديزل" DPF، والثاني سعة 1.6 ليتر يعمل على البنزين ويولد 111 حصان.


"بيكسو" Pixo

بما أن العملاء الأوروبيين باتوا يطلبون قيمة أكبر لقاء المال الذي يدفعونه مقابل سيّاراتهم، بالتناغم مع انبعاثات متدنيّة واستهلاك وقود منخفض، فإنّ الوقت بات ملائما الآن لسيارة نيسان "بيكسو" للانضمام إلى مجموعة طرازات نيسان. تندفع السيارة بمحرك من ثلاث أسطوانات سعة 1.0 ليتر، لا يستهلك سوى 4.4 ليتر/100 كلم من الوقود كمعدّل عام، مع انبعاثات تبلغ 103 غرام/كلم فقط. هذه الأرقام تصنّف "بيكسو" ضمن السيارات البيئية الأدنى ثمنا في فئة السيارات الصغيرة المخصصة للمدينة. ولإضفاء مزيد من الجاذبيّة عليها، ستكون "بيكسو" إحدى أدنى السيارات (المزوّدة بعلبة تروس أوتوماتيكية) ثمنا في السوق.


"إكس- ترايل بلاتينيوم" X-TRAIL Platinum

كما ستشهد منصّة نيسان تقديم سيارة "إكس- ترايل بلاتينيوم" الجديدة، التي تُعزّز مزايا "إكس- ترايل" الشاملة للراحة والعملية والأداء الديناميكي.

اللافت مرئيا في التصميم الخارجي، حصول طراز القمّة "إكس- ترايل بلاتينيوم" على عجلات ألمنيوم جديدة قياس 18 إنش تزيد من رونق السيارة وإطلالتها المميّزة. كما أصبحت "إكس- ترايل" تتوفر الآن بطلاء مقاوم للخدش، ما يؤمّن للسطح الخارجي درجة حماية من ارتطام القطع الحجرية الصغيرة والضرر الذي يتسبّب به المغسل.

من جهة أخرى، تؤمّن "إكس- ترايل بلاتينيوم" جاذبية إضافية، نظرا لتوفرها بنظام بوز المتفوّق للترفيه الصوتي مع ثمانية مكبرات صوت، جرى تصميمه خصيصا للسيارة. كما أضيف مقبس لتوصيل تجهيزات صوتية إضافية في جميع طرازات "إكس- ترايل"، وذلك في حجرة التخزين الوسطية الموجودة تحت مسند اليد، ما يسمح للركّاب بوصل قارئ موسيقى "أم بي3" MP3 وإبقائه مخفيّا عن الأنظار عند مغادرة السيارة.

سيعقد كارلوس تافاريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان المحدودة لصناعة السيارات، مؤتمر نيسان الصحافي في تمام الساعة الخامسة مساء من يوم الثلاثاء الواقع فيه الثالث من مارس.


write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation